حفظ الحسابات وكلمات المرور [ مع ميزة الملئ التلقائي للبيانات في التطبيقات والمواقع ]


نعاني أحيانًا من مشكلة نسيان الحسابات وكلمات المرور الخاصة بالخدمات ومواقع الويب وتطبيقات الأندرويد لكن تستطيع حل هذه المشكلة عبر استخدام تطبيق واحد يمكنك من حفظ بياناتك.


الأجمل أنه يساعدك في ملئ حقول بيانات الدخول في التطبيقات بشكل تلقائي وتستطيع مزامنة بياناتك عبر كل الأجهزة على مختلف المنصات ، لذا لن تنسى بيانات الدخول الخاصة بك بعد اليوم !


قد يفيدك أيضًا :


bitwarden Password Manager

يساعدك هذا التطبيق في حفظ كلمات المرور الخاصة بك مع بيانات تسجيل الدخول - اسم المستخدم - ويوفر لك ميزة الملئ التلقائي في بيانات تسجيل الدخول للتطبيقات ( مثل انستقرام ، Gmail ، تويتر .. إلخ ) وأيضًا بيانات الدخول لمواقعك التي تستخدمها وتتردد عليها كثيرًا يساعدك أيضًا في إنشاء كلمات مرور قوية جدًا والكثير من الميزات الأخرى ، تتوفر بعض التطبيقات التي توفر هذه الميزات لكن السبب الرئيسي في إختيار هذا التطبيق رغم أنه حديث هو لأنه مفتوح المصدر ومجاني كليًا وسوف يبقى مجاني حسب قول الشركة وأنه أيضًا يربط بين مختلف المنصات مثل الأندرويد ونظام iOS وكذلك أجهزة الكمبيوتر عبر توفير إضافات للمتصفحات الشهيرة ( قوقل كروم ، فايرفوكس ، أوبيرا  ) ، جميع بياناتك سوف تكون مزامنة على حسابك ومشفرة تشفير قوي.

تحميل التطبيق من قوقل بلاي [ اضغط هنا
رابط خارجي لتحميل التطبيق [ اضغط هنا


شرح استخدام تطبيق bitwarden :


1- عند استخدام التطبيق لأول مره يجب عليك إنشاء حساب ثم تعبئة البيانات ( البريد الإلكتروني والرقم السري مع تاكيد الرقم السري ).
2- بإمكانك إضافة تلميح للرقم السري ( هو خيار إختياري ولكن لا يمكنك استعادة كلمة المرور لو نسيتها ).


بعد الدخول للتطبيق اضغط على خيار Tools سوف يطلب منك تفعيل التطبيق في " إمكانية الدخول " اضغط على Open Accessibility Settings ثم قم بتفعيل التطبيق ، إذا تم تفعيل التطبيق سوف تظهر لك كلمة Enabled بالأخضر.


هذه الخطوات هيا لبدء حفظ بيانات تسجيل الدخول مع كلمات المرور وكيفية استخدام الملئ التلقائي
1- افتح أي تطبيق يتطلب تسجيل الدخول ( على سبيل المثال انستقرام ) واضغط في حقل اسم المستخدم.
2- اسحب شريط الاشعارات واضغط على تنبيه bitwarden.
3- اضغط على Add A login حتى تقوم بإضافة معلومات الدخول.


1- قم بكتابة اسم المستخدم ثم كلمة المرور.
2- عد لتطبيق انستقرام واضغط في حقل تسجيل الدخول اضغط اشعار تطبيق bitwarden في شريط الاشعارات ، سوف تظهر لك مثل هذه الصورة تحوي بيانات اسم المستخدم اضغط عليها.
3- بمجرد الضغط على اسم المستخدم في الصورة رقم 2 سوف يتم ملئ بيانات تسجيل الدخول تلقائيًا كما ترى في الصورة رقم 3 .

هذه طريقة تعبئة بيانات تسجيل الدخول للتطبيقات وكذلك مواقع الويب بنفس الكيفية ، لكن لو أردت تعبئة بيانات الدخول لجميع تطبيقاتك ولا تريد تسجيل الدخول منها ، توجد طريقة لتعبئة البيانات يدويًا ، شاهدها في الصورة التالية.

طريقة تعبئة بيانات الدخول للتطبيقات يدويًا :


1- اضغط على My Vault ثم علامة + .
2- قم بكتابة اسم الحزمة للتطبيق الذي تريد تعبئة بيانات الدخول الخاصة به.
3- يجب أن تضع رابط للتطبيق ، طريقة ربط التطبيقات هي كتابة ماهو مضلل بالأصفر ثم تلحقه باسم الحزمة.
4- قم بكتابة بيانات الدخول للتطبيق ثم اضغط على Save.

بهذه الكيفية تستطيع حفظ بيانات الدخول لأي تطبيق بدون الحاجة لتسجيل الخروج ، مع هذا التطبيق سوف تريح نفسك من مشكلة نسيان حسابك.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق