كيف تمنع تطبيقات كشف الأرقام من سرقة جهات الإتصال


تطبيقات كشف الأرقام والهوية اصبحت تحوي قاعدة بيانات ضخمة وقد تتسبب في إزعاج للبعض وبعضها تحوي أسماء مسيئة لأصحابها.


سبب تضخم قاعدة البيانات هو لأنها تزامن جهات الإتصال - الأسماء - من هاتف كل شخص يستخدمها ، لو منعت إذن الوصول للأسماء لا تعمل هذه التطبيقات أو أنها تعطيك نتيجة واحدة.

سوف نوضح لكم كيف تقوم بمنع هذه التطبيقات من سرقة جهات الإتصال الخاصة بك.

سوف نوضح لكم ذلك بتطريقتين وعلى تطبيق " دليلي "

إذا استفدت من الموضوع لا تنسى دعمنا عبر مشاركة الموضوع

.........................................................


الطريقة الأولى : [ بدون روت ]

في هذه الطريقة سوف نستخدم تطبيق Island الذي يقوم باستغلال الميزة المخفية في الأندرويد " الملف الشخصي للعمل " إذ يقوم بتكرار إي تطبيق وعزلة بشكل كامل عن محتويات هاتفك وبياناتك الشخصية ، التطبيق يتطلب أندرويد 5.0 ومافوق وأيضًا يجب أن يكون الهاتف مشفر.

بالنسبة لمستخدمي أجهزة الجالكسي بإمكانكم استخدام تطبيق MyKnox فهو يقدم نفس الفكرة تمامًا ويمكنك من عزل التطبيقات عن بياناتك الشخصية.

قبل كل شيء قم بتحميل تطبيق Island [ من هنا ] أو [ من هنا ]


بعد تثبيت وفتح التطبيق اضغط على Build this island now وانتظر إعداد الملف الشخصي.


بعد ذلك قم بتحديد التطبيق الذي تريد عزلة ، على سبيل المثال تطبيق " دليلي " سوف يقوم بتكرار التطبيق مباشرة وبإمكانك حذف النسخة الأصلية والإبقاء على التطبيق الذي يحوي على أيقونة رمز الحقيبة وهو رمز الملف الشخصي للعمل.

في النسخة المكررة يمكنك استخدام التطبيق بدون أي يصل إلى اسمائك لأن هذا التطبيق المكرر يعمل في مساحة معزولة تمامًا كأنه هاتف أخر.


تنبيه مهم : 
للمزيد من التفاصيل حول تطبيق Island وكيفية حذفه [ اقرأ هذا الموضوع ]

.........................................................


الطريقة الثانية : [ باستخدام صلاحيات الروت و Xposed ]

هذه الطريقة تتطلب فقط توفر صلاحيات الروت في جهازك وكذلك Xposed Framework وبعد ذلك سوف نستخدم أداة إكسبوزد مفيدة جدًا لحماية خصوصيتك بواسطتها تستطيع منع أي تطبيق من الوصول إلى أي بيانات حساسة أنت تحددها ، لو كان التطبيق يتطلب بيانات مهمة لعمله سوف تقوم الأداة بإعطاءه بيانات وهمية.

قبل كل شيء قم بتحميل أداة Xprivacy [ من هنا



لا تنسى تفعيل الأداة من داخل Xposed Installer ثم قم بإعادة تشغيل


بعد ذلك قم بفتح أداة Xprivacy ثم من أعلى واجهة التطبيق إختر خيار " الأسماء " ثم حدد اضغط على التطبيق الذي تريد منعه من الوصول إلى جهات الإتصال ، بعد ذلك سوف تظهر لك واجهة تحوي بيانات تفصيلية عن التطبيق قم بالضغط على المربع الذي بجوار عبارة " الأسماء " وسوف يتم تحديد تحديد كل الخيارات التي تندرج تحت " الأسماء " وبهذه الكيفية سوف تمنع الوصول إلى جهات الإتصال الخاصة بك.

لو أردت التأكد من أن هذه الطريقة تعمل؟ بإمكانك استخدامها على الواتس اب على سبيل المثال وسوف ترى أنه لن يستطيع الوصول إلى الأسماء الخاصة بك.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق